الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

حصاد 2018.. «الشروق» ترصد أبرز زيارات مشاهير وزعماء العالم لمصر خلال العام

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

قبيل لحظات من اقتراب نهايته، واستقبال العام الجديد، شهد عام 2018 مصر زيارات لعدد من الشخصيات البارزة عالميًا في مختلف المجالات، مشاهير وقيادات سياسية وزعماء حلوا ضيوفًا على أرض الكنانة، كان لزياراتهم ردود أفعال على الصعيدين المحلي والعالمي.

وتستعرض «الشروق» أبرز الزيارات التي قام بها المشاهير والرؤساء إلى مصر خلال العام:

- ولي العهد السعودي

في زيارة ثانية استغرقت يومين، زار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مصر في شهر نوفمبر الماضي، تناولت الزيارة العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وجاءت الزيارة ضمن سلسلة زيارات خارجية عقب أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل «بن سلمان» بمطار القاهرة الدولي، في خطوة تختلف عن قواعد البروتوكول المتعارف عليها في استقبال الزعماء؛ وذلك للتأكيدعلى قوة العلاقات بين البلدين.

- رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد

أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حفاوة استقبال الأخير له أثناء زياراته لمصر في يونيو الماضي مع الوفد المصاحب له.

تناولت الزيارة سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، ومناقشة عدد من القضايا، وعلى رأسها أزمة سد النهضة.


- ميلانيا ترامب

زارت سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب، خلال أكتوبر الماضي، أهرامات الجيزة، في ظل إجراءات أمنية مشددة، واهتمام إعلامي كبير، برفقة وفد وزاري مصري رفيع المستوى، على رأسه خالد العناني، وزير الآثار، ورانيا المشاط، وزيرة السياحة.

أبدت زوجة الرئيس الأمريكي، إعجابها بالتاريخ المصري القديم، وروعة معالم المنطقة الأثرية المدرجة ضمن عجائب الآثار في العالم، وتابعت وسائل الإعلام العالمية تفاصيل الزيارة باهتمام شديد.

- روبرتو كارلوس

زار نجم منتخب البرازيل، وظهير أيسر نادي ريال مدريد الإسباني السابق، روبرتو كارلوس، مصر، إبان فبراير الماضي، في زيارة ذات طابع إنساني شارك خلالها في قافلة طبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي "100 مليون صحة"، بمنطقة «عزبة الهجانة»، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، وصندوق «تحيا مصر»، وشركة «برايم فارما».

- المغنى الأمريكى الشهير «أشر»
حرص المغني الأمريكي الشهير «أشر» على زيارة واحة سيوة في يونيو الماضي؛ لقضاء عدة أيام وسط الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة التى تتميز بها الواحة، والتقط العديد من الصور في الأماكن السياحية الأخرى، على رأسها أهرمات الجيزة؛ تخليدًا لزيارته إلى مصر.

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» في مصر مع صور المغني الأمريكي معبرين عن سعادتهم بزيارة «أشر» إلى مصر، وزيارته لعدد من الأماكن الأثرية.

- كريم بنزيما

في جولة سياحية قصيرة، وصل مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، ومنتخب فرنسا، كريم بنزيما، في يونيو الماضي مطار الغردقة، وتفقد أرجاء المدينة، وحرص لاعب المنتخب الفرنسي على التقاط صورًا تذكارية مع المتواجدين.

«بنزيما» ليس الأول في قائمة نجوم الكرة العالميين الذين زاروا مصر، حيث سبق لنجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، ونجم يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، زيارة مصر خلال عام 2017.

- فلاديمير بوتين

عقد الرئيس السيسي، قمة ثنائية مشتركة مع نظيره الروسي «بوتين»؛ لمناقشة عدة قضايا سياسية واقتصادية، وملفات ذات اهتمام مشترك بين البلدين، خلال زيارة الرئيس الروسي لمصر في أكتوبر الماضي.

شهدت القمة توقيع اتفاقية الشراكة الكاملة بين البلدين، وشملت كافة أوجه العلاقات التجارية والصناعية.


- نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

استهل «بنس» جولته بالشرق الأوسط من خلال زيارة القاهرة في يناير الماضي؛ للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أن تم تأجيل زيارته عام 2017؛ إثر ردود الفعل الغاضبة من قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا