الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | كرم كردي: نقابة الصيادلة بعدت تماما عن المهنية بسبب النقيب الموقوف

قال الدكتور كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والمرشح على مقعد نقيب الصيادلة، إن هناك 7 أعضاء من مجلس نقابة الصيادلة تم عزلهم من محيي عبيد، نقيب الصيادلة الموقوف، بسبب خلافات شخصية بينهم، مؤكدًا أن النقابة حاليًا بعدت كل البعد عن المهنية.

وأضاف "كردي"، خلال حواره في برنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه يجب على نقابة الصيادلة أن تهتم برفع مستوى الصيدلي، وحل الخلافات بين الصيادلة وشركات الأدوية، أو الحصول على حقوق الصيادلة العاملين في القطاع العام، أو في التأمين الصحي.

وأشار المرشح على مقعد نقيب الصيادلة، إلى أن بعض الصيادلة في الوقت الحالي شعروا أن النقابة لا تقدم لهم أي خدمات، فأصبحت النقابات الفرعية في المحافظات تأخد مواقفا منفردة، وأصبحت غرفة صناعة الدواء تعمل بكل حرية دون محاسبة.

وتابع، "كان يجب أن يكون هناك تعاون كامل بين النقيب ومجلسه والتنسيق بين 27 نقابة فرعية موجودة، لازم النقابة تشوف عدد الصيادلة اللي وصلوا 230 ألف صيدلي، لازم تتكلم عن أعداد الخريجين غير الطبيعية، في الخارج كل 5000 مواطن له صيدلي واحد، في مصر كل 500 مواطن له صيدلي".

وتعرضت الزميلة إسراء سليمان، الصحفية بجريدة "الوطن"، و3 من الزملاء الصحفيين، بجريدتي "المصري اليوم" و"اليوم السابع"، للاعتداء في أثناء تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة، 17 ديسمبر، من قبل أمن النقابة، وأفراد تابعين لمحيي عبيد، نقيب الصيادلة، وفايز شطا، مدير النقابة ومستشارها القانوني، ورانيا صقر، عضو مجلس النقابة، وتقدم الصحفيون المعتدى عليهم ببلاغ للنائب العام.

وتدين "الوطن" الاعتداء الجسدي على الزملاء، وتحطيم هاتف الزميلة إسراء سليمان في أثناء تأدية عملها، كما تؤكد الجريدة اتخاذها جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة، مطالبة الجهات المعنية بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء.

وتقدم عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ببلاغ للنائب العام، يتضامن فيه مع الزملاء المعتدى عليهم في بلاغاتهم المقدمة للنائب العام، والتي تضمنت محاولة نقيب الصيادلة الهروب من الاتهامات المسندة إليه بتعديه عليهم بالضرب والسب والقذف وإحداث إصابات بالغة وإتلاف تليفوناتهم وكاميراتهم الشخصية، أثناء أداء عملهم الصحفي بمقر نقابة الصيادلة.

قد تقرأ أيضا