الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | كرم كردي: "الأمور متلخبطة في الصيادلة ومنعرفش الانتخابات هتم ولا لأ"

قال الدكتور كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والمرشح على مقعد نقيب الصيادلة، إنه مترشح على مقعد نقيب الصيادلة ولدية قائمة، ولا يعلم هل الانتخابات ستتم من عدمه، حيث إن المجلس الشرعي للنقابة أعلن عن إجراء الانتخابات على منصب النقيب يوم 1 مارس المقبل، بينما المجلس غير الشرعي بقيادة محيى عبيد النقيب الموقوف أعلن عن إجراء انتخابات يوم 6 مارس المقبل، بينما وقفت النقابات الفرعية مشتته.

وأضاف "كردي"، خلال حواره في برنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم، أن بعض الصيادلة تقدموا للانتخابات للجنة الشرعية والبعض الأخر تقدموا للجنة غير الشرعية، مؤكدًا أن يجب على كبار الدولة أن يتدخلوا من أجل حل تلك الأزمة، وهناك حاليا الدكتور عصام عبد الحميد قائم بأعمال نقيب الصيادلة بعد وقف عبيد.

وأشار إلى أن عبيد ليس له أي صفة حاليا في النقابة، حيث إن البنوك قامت بإلغاء إمضاءاته بشكل رسمي بعد الحكم الصادر بإيقافه، كما أن هذا الحكم صدر من مجلس الدولة، مضيفًا :" فيه لخبطة جامدة أنا اشتغلت كثيرا في العمل العام ولحد دلوقتي مشوفتش اللي بشوفه ده".

وتعرضت الزميلة إسراء سليمان، الصحفية بجريدة "الوطن"، و3 من الزملاء الصحفيين، بجريدتي "المصري اليوم" و"اليوم السابع"، للاعتداء في أثناء تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة، 17 ديسمبر، من قبل أمن النقابة، وأفراد تابعين لمحيي عبيد، نقيب الصيادلة، وفايز شطا، مدير النقابة ومستشارها القانوني، ورانيا صقر، عضو مجلس النقابة، وتقدم الصحفيون المعتدى عليهم ببلاغ للنائب العام.

وتدين "الوطن" الاعتداء الجسدي على الزملاء، وتحطيم هاتف الزميلة إسراء سليمان في أثناء تأدية عملها، كما تؤكد الجريدة اتخاذها جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة، مطالبة الجهات المعنية بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء.

وتقدم عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ببلاغ للنائب العام، يتضامن فيه مع الزملاء المعتدى عليهم في بلاغاتهم المقدمة للنائب العام، والتي تضمنت محاولة نقيب الصيادلة الهروب من الاتهامات المسندة إليه بتعديه عليهم بالضرب والسب والقذف وإحداث إصابات بالغة وإتلاف تليفوناتهم وكاميراتهم الشخصية، أثناء أداء عملهم الصحفي بمقر نقابة الصيادلة.

 

 

قد تقرأ أيضا