الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | عضو بـ"الصيادلة": عبيد يتعاون مع بلطجية لمنع دخول أعضاء النقابة

قال الدكتور ثروت حجاج، عضو النقابة العامة للصيادلة، إن مجلس نقابة الصيادلة المنتخب ممنوع من دخول النقابة وعقد مؤتمرات بداخله رغم الحصول على حكم قضائي بذلك بسبب نقيب الصيادلة الموقوف محيى عبيد الذي لم ينفذ الأحكام القضائية.

وأضاف "حجاج"، خلال تصريحات خاصة لبرنامج "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم، أن محيى عبيد بمساعدة عدد من البلطجية داخل النقابة منعوا دخول الصيادلة لمبنى النقابة بما فيهم مجلس نقابة الصيادلة.

وتابع: "اللي هيدخل هيعرض حياته للخطر، هل الوضع ده هيستمر لحد أمتى معرفش".

وتعرضت الزميلة إسراء سليمان، الصحفية بجريدة "الوطن"، و3 من الزملاء الصحفيين، بجريدتي "المصري اليوم" و"اليوم السابع"، للاعتداء في أثناء تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة، 17 ديسمبر، من قبل أمن النقابة، وأفراد تابعين لمحيي عبيد، نقيب الصيادلة، وفايز شطا، مدير النقابة ومستشارها القانوني، ورانيا صقر، عضو مجلس النقابة، وتقدم الصحفيون المعتدى عليهم ببلاغ للنائب العام.

وتدين "الوطن" الاعتداء الجسدي على الزملاء، وتحطيم هاتف الزميلة إسراء سليمان في أثناء تأدية عملها، كما تؤكد الجريدة اتخاذها جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة، مطالبة الجهات المعنية بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداء.

وتقدم عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ببلاغ للنائب العام، يتضامن فيه مع الزملاء المعتدى عليهم في بلاغاتهم المقدمة للنائب العام، والتي تضمنت محاولة نقيب الصيادلة الهروب من الاتهامات المسندة إليه بتعديه عليهم بالضرب والسب والقذف وإحداث إصابات بالغة وإتلاف تليفوناتهم وكاميراتهم الشخصية، أثناء أداء عملهم الصحفي بمقر نقابة الصيادلة.

 

قد تقرأ أيضا