الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | محافظ القليوبية: فحص مليوني و791 ألف مواطن للكشف عن "فيروس سي"

قال الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، إنه جرى فحص مليوني و791 ألف مواطنًا منذ انطلاق الحملة القومية للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة".

وأضاف المحافظ في بيان، اليوم، أنه جرى توجيه فرق طبية إلى مواقف السيارات ومحطات القطارات بالمحافظة، لإجراء الكشف على المواطنين، لتحقيق المستهدف.

وأكد المحافظ تحقق نسب مرتفعة في إجراءات الكشف بنقاط التمركز الـ256 منذ انطلاق الحملة الرئاسية، للكشف المبكر عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية من الأول من نوفمبر الماضي.

وأوضح المحافظ، أن المبادرة الرئاسية تخطت 96% من مواطني المحافظة، لافتًا إلى أن المستهدف مليوني و904 آلاف مواطن.

وأعرب المحافظ عن شكره بمستوى مجهود الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الرئاسية على مستوى المحافظة والذي يعمل كفريق متكامل وفعال، مؤكدا أن جميع الجهات المشاركة بالمبادرة من أجهزة المحافظة التنفيذية والصحة وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني وغيرها تعمل على قلب رجل واحد لإنجاح المبادرة لتكون القليوبية المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في هذه المبادرة.

وأكد المحافظ أنه يتم صرف العلاج اللازم للحالات الإيجابية بسهولة ويسر وبشكل فوري بمستشفيات حميات "بنها، وطوخ، وقليوب، ونصار" بشبرا وباقي نقاط صرف العلاج.

يذكر أن المحافظة بها 11 إدارة طبية بها 194 نقطة و256 نقطة تمركز على مستوى المحافظة بالمراكز والمدن والقرى لاستقبال مليوني و904 آلاف مواطن لإجراء الكشف المبكر عن "فيروس سي" والأمراض غير السارية.

 

قد تقرأ أيضا