«القابضة لمياة الشرب»: 200 مليار جنيه تكلفة تغطية الصرف الصحي بجميع القرى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إن هناك خطط يتم تنفيذها للوصول إلى إنتاج 800 ألف مر مكعب مياه محلاه بحلول 2020، ثم يرتفع الرقم إلى 3 مليون متر مكعب يوميا بحلول عام 2037.

وأكد معوض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر تعافي من فقر مائي، خاصة وان حصة الفرد في السنة تبلغ 600 متر مكعب وهو رقم منخفض مقارنة بنظيره في دول العالم.

وكشف الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه سيتم العمل على تنفيذ العديد من الوسائل غير التقليدية لتوفير المياه منها تحليه المياه، موضحا أنه حجم المياه المنتجة من التحلية بلغت 64 ألف متر مكعب يوميا في عام 2010 ليرتفع الرقم إلى 300 ألف متر مكعب يوميا من المياه المحلاة.

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه بانتهاء المشاريع التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي سيرتفع إنتاج المياه المحلاه إلى 570 ألف متر مكعب يوميا.

وأوضح الدكتور أحمد معوض أنه خلال السنوات السبع الماضية كانت نسبة تغطية القرى في مجال الصرف الصحي إلى 11% فقط من السكان ليرتفع الرقم إلى 34% من السكان في الوقت الراهن، وهي انعاكسات على الصحة العامة للمواطن المصري، والمستهدف على 2022 نصل إلى 60% من السكان في الصرف الصحي، كاشفا أن الرقم المستهدف للوصول إلى التغطية الكاملة في مجال الصرف الصحي للقرى تصل إلى 200 مليار جنيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق