الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

سفير غينيا يبحث مع رئيس جامعة الإسكندرية سبل التعاون المشترك

اشترك لتصلك أهم الأخبار

زار السفير سوريبا كامارا سفير جمهورية غينيا بالقاهرة جامعة الإسكندرية الأحد، وكان في استقباله الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة لبحث التعاون المشترك.

وحضر اللقاء كل من الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور إبرهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشؤون الأفريقية، والدكتور عادل رمضان وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون العلمي والأكاديمي في بعض البرامج الدراسية الحديثة، وترتيبات إرسال قافلة طبية للعاصمة كوناكري لعلاج وإجراء عمليات لأهالي المنطقة في تخصصات جراحة الأطفال، وجراحة العظام، وطب وجراحة العين، والأنف والأذن.

بدوره أكد رئيس الجامعة خلال اللقاء أن الجانب الغيني سيقوم بتحديد متخصص للإعداد لعمل القافلة من حيث تحديد عدد الحالات المرضية والأجهزة والمعدات الطبية المطلوب توفيرها، مشيراً إلى أن الجامعة ستقوم بإرسال أساتذة متخصصون وطاقم تمريض وفنيين وأجهزة طبية للقيام باجراء العمليات المطلوبة.

وأضاف أن الجامعة يمكن أيضاً أن تقوم بإرسال متخصصون من جامعة الإسكندرية لتحديد الاحتياجات الفنية لعمل القافلة الطبية، ورحب الدكتـور الكردي باستقبال رئيس جامعة جمال عبدالناصر في بداية شهر فبراير القادم لتفعيل التعاون بين الجامعتين والاتفاق على تشغيل فرع المكتب الهندسى لجامعـة الإسكندريـة بجامعـة جمال عبدالناصر.

وأعلن رئيس الجامعة عن زيادة عدد المنح المقدمة من جامعة الإسكندرية إلى الدول الافريقية إلى 50 منحة في التخصصات المختلفة.

وناقش السفير ورئيس الجامعة المشكلات التي تواجه بعض الطلاب من دولة غينيا في مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وسبل تذليلها لاتمام الفترة الدراسية لهم في سهولة ويسر.

قد تقرأ أيضا