الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | إطلاق حملة "بيتنا البداية" لحل مشكلة تكدس القمامة في شبرا الخيمة

عقد الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم، اجتماعا بديوان عام المحافظة مع أعضاء أندية الفتاة والمرأة بمراكز شباب "15 مايو، وناصر، وشباب منطي بمدينة شبرا الخيمة"، وذلك في إطار إطلاق حملة "بيتنا البداية" والتي تهدف لحل مشكلة تكدس القمامة بشوارع مدينة شبرا الخيمة عن طريق فصل القمامة من المنبع.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة.

وقال المحافظ إن السيدات قادرات على حل الأزمة لما لهن من دور مهم وأساسي في تشكيل سلوكيات أبنائهم باعتبارها الأم وسفيرة التوعية في بيئتها.

وأضاف أن مبادرة "بيتنا البداية" هدفها تغيير سلوكيات المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم وعدم إلقاء القمامة بالشوارع للحفاظ على بيئتهم التي يعيشون فيها من الحشرات والبعوض والناموس للحفاظ على صحتهم وعدم انتقال الأمراض عن طريق تلك الحشرات.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى التعاقد مع شركات لتجميع القمامة من المنبع للقضاء على تلك المشكلة من جذورها ووضع خطط لفصل القمامة من المنبع وذلك لمخلفات عضوية وغير عضوية حتى يسهل إعادة تدويرها والاستفادة منها.

وقالت الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، إن المبادرة هدفها توعية أهالي شبرا الخيمة بخطورة إلقاء القمامة وتراكمها في شوارع المدينة وأهمية دور الفرد وخاصة الشباب في حل تلك المشكلة.

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أن أعضاء أندية الفتاة والمرأة عليهم دور مهم في نشر الوعي لدى المجتمع المحيط بهم ونشر ثقافة جديدة مجملها أن الحل يبدأ بأيدينا وأننا قادرون على التغيير من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا.

 

قد تقرأ أيضا