الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

نساء على «عرش التحدى» فى ٢٠١٨.. كلمة السر إرادة

  • 1/2
  • 2/2

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

كان 2018 مليئاً بالأحداث والفعاليات فى عالم المرأة على كافة الأصعدة، وبرز العديد على الساحة وشغل الرأى العام، فهناك الكثير من الإنجازات والقضايا الإنسانية التى تحققت بعد عقد طويل من الزمن.

البداية كانت مع انتصارات عديدة شهدتها المرأة فى وطننا العربى، فى مصر ظهر العديد من النماذج الملهمة التى حققت انتصارات استطاعت بها رفع شعار «تحدى المستحيل»، بدءا من مروة العبد سائقة التروسيكل من الأقصر، ونحمده سعيد سائقة الميكروباص التى قابلها الرئيس عبدالفتاح السيسى للإنفاق على أولادها الأربعة.

ورضوى حسن التى تغلبت على إعاقتها بعد أن فقدت بصرها فى الصغر لتكون أول مذيعة كفيفة على الفضائيات، ورحمة خالد أول مذيعة من متلازمة داون تظهر على الفضائيات. وحصول منتخب سيدات الإسكواش على وسام الرياضة من الطبقة الأولى من قبل رئيس الجمهورية، ومنهن نور الشربينى.

نساء على «عرش التحدي»

وأيضا فريدة عثمان بطلة السباحة التى حصلت على 3 ميداليات، اثنتان منها ذهبية، فى دورة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت فى إسبانيا، واحدة منها فى سباق 50 مترا سباحة حرة، والميدالية الذهبية فى سباق 50 مترا فراشة، والميدالية الفضية فى سباق 100 متر فراشة.

شيماء أبوالخير، صاحبة فكرة ومصممة النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، على هامش منتدى شباب العالم. وفى إبريل 2018، افتتح النُّصُب التذكارى للشيخ زايد بمستشفى 57357، الذى صممته بأحدث التقنيات الفنية الحديثة وهو أول نصب تذكارى متحرك فى العالم.

طفرة عاشتها المرأة السعودية فى الكثير من المجالات، ومنها السماح لها بقيادة السيارات، والسماح لها بتسلم نسخة من عقد الزواج بجانب تجريم إجبار المرأة على الزواج بالإكراه بجانب تحقيق إنجازات فى مجالات عدة.

المرأة التونسية وجد الكثير أنها حققت انتصارا لها، حيث تم إقرار قانون التساوى بينها وبين الرجل فى الميراث فى خطوة نالت الكثير من الجدل ولكن حققت رضا فى الشارع التونسى.

نساء على «عرش التحدي»

المرأة الإماراتية كان لها العديد من الإنجازات فتم إقرار مضاعفة النسبة الحالية للتمثيل النسائى فى المجلس الوطنى الاتحادى إلى 50%.

وفى البحرين تم تعيين فوزية زينل، فى منصب رئيس مجلس النواب فى البحرين، لتكون أول امرأة فى تاريخ مجلس النواب البحرينى تنتخب لهذا المنصب، وثانى خليجية وعربية تتولى هذا المنصب.

قد تقرأ أيضا