برلمانية تطالب بدعم مرضى السرطان

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاركت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بمبادرة "كن جميلا"، والتي تهدف لدعم مرضى السرطان بمصر معنويًا ونفسيًا والتي أطلقتها مؤسسة "هدى الإمام" لمرضى السرطان و مؤسسة مصر الخير.

 

وأشادت "حسونة"، خلال البيان الصادر لها، بالمبادرة خصوصًا بعد نجاح التجربة في الإمارات ولبنان ،عن طريق رفع الوعي تجاه هذا المرض الخبيث، والتوعية بالكشف الدوري.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المبادرة تستهدف إقامة ورش عمل لتحسين الحالة النفسية ورفع الروح المعنوية لمرضى السرطان في مصر.

 

وأكدت أن هدف المبادرة هو تقوية الجهاز المناعي للإنسان طبيعيًا حتى يكون قادرًا على التصدي لهذا المرض، وسيكون هناك تعاون مع سبع مستشفيات كمرحلة أولى للحملة وهي "بهية ودار الفؤاد والسلام الدولي ،57357، ومؤسسة سرطان الثدي ومركز abc".

 

وطالبت جميع المصريين بالالتفاف حول مرضى السرطان بمصر ودعمهم بكل الطرق الممكنة، لأن هذا سوف يساعد بشكل كبير للقضاء على هذا المرض نهائيًا، فضلاً عن أهمية الاهتمام بالحالة النفسية للمريض لأنه في هذا الوقت يكون بحاجة لنكون جميعًا حوله.

 

جدير بالذكر أعلنت النائبة أنيسة حسونة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، سابقًا، عن إصدارها كتابًا يحمل تجربتها الحياتية القاسية مع مرض السرطان، وهى التجربة التى أخفتها عن المحيطين بها باستثناء أسرتها، منذ علمها بالإصابة بهذا المرض فى سبتمبر من العام الماضى.

0 تعليق