الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

عرض وساطة من بطريركي الروم والأرمن لحل أزمة «دير السلطان»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يصل الوفد الكنسى المكلف من البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من القدس إلى القاهرة، اليوم، بعد رحلة استغرقت 4 أيام لمساندة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسى الأورشليمى، وتأييد حق الكنيسة القبطية فى دير السلطان بالقدس.

وقال الأنبا دانيال، سكرتير المجمع المقدس، أسقف عام المعادى، رئيس الوفد، لـ«المصرى اليوم»، إن الوفد أجرى عددا من اللقاءات التى بدأت بالأنبا أنطونيوس، والسفير المصرى فى إسرائيل، الذى كان فى قمة التعاون، وأكد على التنسيق الكامل من الخارجية المصرية مع الكنيسة لأحقيتها فى دير السلطان الذى لا يقبل أى نقاش، كما التقى الوفد بطريرك الروم الأرثوذكس، وبطريرك الأرمن الأرثوذكس، اللذين عرضا الوساطة بين الكنيستين لحل الموضوع بشكل ودى. وعن ذهاب الوفد لإثيوبيا، أكد أن الكنيسة تستعد لذلك، متابعا: «رغم مشكلة الدير إلا أن هناك علاقات كنسية قائمة على أعلى مستوى بين الكنيستين الإثيوبية والقبطية، والأنبا بيمن، أسقف قوص ونقادة ومنسق العلاقات بين الكنيستين، سيكون له دور فى ذلك».

كان البابا أوفد الأنبا دانيال والأنبا بيمن والأنبا غبريال، أسقف بنى سويف، والأنبا يوليوس، الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات، والمهندس كامل ميشيل، منسق عام الكنيسة فى قضية دير السلطان، لمتابعة مشكلة الدير.

قد تقرأ أيضا