الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بلدنا اليوم

شريف النادى: نتابع تحركات الحكومة لترأس مصر للاتحاد الأفريقى

كشف النائب شريف النادى، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عن خطة اللجنة للمساهمة فى التحركات التى تجريها الحكومة استعدادا لترأس مصر للاتحاد الأفريقى، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت عدة لقاءات مع وزيرة الاستثمار، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وبابا الكنيسة القبطية لبحث إسهاماتهم فى الملف الأفريقى.

وأضاف عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، أن اللجنة عقدت لقاءات عديدة مع المتخصصين فى الملف الأفريقى وكل من له علاقة بهذا الملف، للاستفادة من رؤيتهم لتنمية علاقات مصر مع دول القارة السمراء.

وأشار عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إلى أن اللجنة دشنت خلال المرحلة الحالية جمعيات صداقة كثيرة مع عدد من البرلمانات الأفريقية الأخرى، وكان هناك حرص خلال استقبال السفراء الأفارقة على تدشين هذه الجمعيات لدوام الاتصال بين الشعوب وممثليها.

ولفت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إلى أن هناك مناقشات الآن، مع وزارة الاستثمار لبحث جذب القطاع الخاص والمستثمرين وأصحاب المشروعات المتوسطة للدخول إلي السوق الأفريقي كى تستعيد مصر مكانتها من جديد، إلى جانب تحسين الخطاب الإعلامى تجاه أفريقيا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعا لاستعراض خطة التحرك المصرية أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي في 2019، بحضور وزراء الخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والثقافة، والمالية، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

موضوعات متعلقة..

برلماني يؤكد دعم مصر الكامل لنيجيريا بعد الفيضانات المدمرة

طارق رضوان رئيسًا للجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان