الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

فيديو.. السفير محمد حجازي: المواجهة الأمريكية الإيرانية تهدد منطقة الخليج

قال السفير محمد حجازي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الدورة العاشرة للجنة المصرية البحرينية المشتركة، تأتي في توقيت شديد الأهمية، تتعرض فيه منطقة الخليج للتهديدات بسبب المواجهة الأمريكية الإيرانية، ما يتطلب دعم ومساندة البحرين ودول الخليج خلال هذه المرحلة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن التدريب العسكري المشترك «درع العرب 1»، يعد نوعًا من الإسناد الاستراتيجي للظهير الخليجي، باعتبار مصر عمقًا استراتيجيًا لدول الخليج، متابعًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد أن أمن الخليج والبحرين هو جزء لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأوضح أنه في هذا الإطار تأتي أعمال الدورة الـ10 للجنة المصرية البحرينية المشتركة، لتعزيز أطر العلاقات الثنائية القائمة والتي حولتها إلى علاقات نموذجية تتسم بالوعي الاستراتيجي والعمق في التعامل، مضيفًا أن هناك روابط حضارية وثقافية ومودة شعبية وحب متبادل تجمع بين البلدين وليس توافق سياسي وتبادل تجاري واقتصادي فقط.

وتابع أن البحرين دائمًا ما كانت سندًا لمصر على مدار محطاتها التاريخية، وبالمقابل مصر تدعم البحرين في كل التحديات التي تواجهها، وتعلنها صراحة أن أمن المنامة جزء من أمنها القومي، مستطردًا أنه عندما هددت إيران دول الخليج صرحت مصر بلهجة صارمة أن أمن الخليج خط أحمر لكونه جزءًا من أمنها القومي.

وواصل: «هناك 1.7 مليار دولار استثمارات بحرينية في مصر ذلك فضلًا عن التعاون في شتى المجالات، لكنني أتمنى زيادة حجم التبادل التجاري بين

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا