الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | صحفي فلسطيني يكشف لـ"الوطن" تفاصيل رشق السفير القطري في غزة بالحجارة

قاطعت أغلب الفصائل في قطاع غزة الفلسطيني، اجتماعا كان مقررا، مساء أمس الجمعة، مع السفير القطري محمد العمادي، وذلك بعد ساعات من رشق متظاهرين لموكبه بالحجارة، أثناء زيارته لمخيم العودة شرقي القطاع.

وأعلنت الفصائل أن قرار مقاطعة الاجتماع بالعمادي، جاء بسبب إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة لصالح حركة حماس، واعتبر بعضها الأمر "فضيحة وطنية"، لا سيما أنه تم عبر الاحتلال الإسرائيلي، ويرد قرار المقاطعة أيضا إلى الدور القطري المتربط بإسرائيل، فضلا عن تكريس الانقسام الفلسطيني.

وتعرض موكب السفير القطري ومبعوث الدوحة إلى غزة، محمد العمادي، مساء أمس الجمعة، للرشق بالحجارة والأحذية من قبل شباب فلسطينيين مشاركين في فعاليات مسيرات العودة على الحدود الشرقية للقطاع.

وقال الصحفي الفلسطيني ماجد زريد، إن الفصائل المقاطعة هي حركة فتح، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب، وفدا، والمبادرة الوطنية.

وأضاف زريد في اتصال هاتفي من قطاع غزة لـ"الوطن"، "الشباب الفلسطيني في القطاع رشق العمادي بالحجارة رفضا للحراك المشبوه الذي يقوم به وأن دماء الشهداء والجرحى لا تقدر بثمن وببضع من الدولارات، وأنهم بحاجة للتحرير وليس السولار أو الدولار".

وكان العمادي، الذي يرأس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، قد قال في تصريحات سابقة إنه زار إسرائيل أكثر من 20 مرة منذ عام 2014.

قد تقرأ أيضا