الارشيف / أسواق المال / اقتصاد مصر / موقع البورصة اليوم

“رئيس الوزراء” : محور 30 يونيو ببورسعيد من المشروعات الضخمة جدًا وسيتم افتتاحه قريبًا

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المشروعات التي تم تفقدها في الدقهلية وبورسعيد تدعو للفخر كونها مشروعات تساهم في صناعة مستقبل أفضل لمصر وبيد الشباب والسواعد المصرية الوطنية.

ووصف الدكتور مصطفى مدبولي، في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق له خلال زيارته اليوم الثلاثاء لمحافظة بورسعيد، محور 30 يونيو الذي يتم إنشاؤه حاليا بالمحافظة بأنه أحد المشروعات العملاقة الضخمة جدا التي تتبناها الدولة والتي بذل فيه مجهود كبير، نظراً لأن التربة التي أنشئ فيها الطريق ضعيفة، فتقريبا تم إنشاء نصف الطريق فوق الماء.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح واف عن موقف تنفيذ مشروع محور 30 يونيو الذي ينفذه جهاز تعمير سيناء والقناة التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ويبلغ طول محور 30 يونيو 95 كم يبدأ من بورسعيد مروراً بالإسماعيلية إلى اتجاه القاهرة، ويعتبر بمثابة طريق دولي مواز لقناة السويس.

ووفقاً لمخطط تنفيذ المشروع سيتم إنشاء 10 كباري رئيسية و6 كباري فرعية، فضلاً عن 16 نفقاً، ويختصر محور 30 يونيو المسافة من بورسعيد إلى الإسماعيلية من 80 كم إلى 30 كم، كما يخفف العبء عن محافظات بورسعيد والدقهلية والشرقية والإسماعيلية، ومن المقرر أن يقام على المحور خدمات تشمل 6 محطات خدمة، و4 محطات رسوم للشاحنات والسيارات، وعدد من نقاط الإسعاف، ويختصر الطريق الوقت من بورسعيد إلى القاهرة في ساعة وربع.

وحول الموقف التنفيذي له، قال رئيس جهاز تعمير سيناء إنه بالنسبة للقطاع الجنوبي بطول 48 كم تم الانتهاء من جميع الأعمال حتى الطبقة الأسفلتية السطحية؛ وجار البدء في أعمال السلامة المرورية واللوحات الإرشادية، وجار أيضًا التجهيز لتنفيذ أعمال إنارة الكباري.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالقطاع الشمالي بطول 47 كم تمت الإشارة إلى أنه تم نهو طبقات الأساس، كما تم نهو أعمال الكباري بنسبة 95 %، كما تم تحديد 3 قطاعات بها استقرار للهبوط لبدء أعمال الأسفلت، وجار أعمال مدقات الخدمة والميول الجانبية، وأعمال تدبيش الميول الجانبية بقطاع بحيرة المنزلة، تمهيداً للافتتاح قريبا.

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات للوفد الإعلامي، إنه تم بالفعل الانتهاء من الجزء الجنوبي بالكامل والجزء الشمالي من محور 30 يونيو وغمره بالمياه ويتبقى فقط أعمال الأسفلت والرصف ولكن منتظرين بعض الوقت لأن طبيعة التربة من الممكن أن تهبط فننتظر أن تثبت التربة وسيتم بدء الأسفلت أول ٢٠ كم ومتوقع افتتاحه نهاية العام.

وأشار إلى أنه خلال جولته اليوم تفقد عدد من المشروعات بالمحافظة ومنها مدارس ومستشفيات والمنطقة الصناعية ، مؤكدا علي نجاح مشروعات الشباب خاصة المشروعات البديلة للمناطق العشوائية بالمحافظة ، خاصة وأن رئيس الجمهورية كانت توجيهاته واضحة وحاسمة بتطوير مناطق العشوائيات .

وقال رئيس الوزراء، أن الموقع الجديد لسوق الأسماك والخضراوات الذي تفقده يعد نقلة حضارية بكل المقاييس ونسعى لتكراره في عدد من المحافظات ؛ مشيرا إلى أنه ناقش مع نواب محافظة بورسعيد عددا من المشكلات منها الإسكان والصحة، لافتا إلى أن محافظة بورسعيد تعد أكبر محافظة تم تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي بها علي أرض الواقع، إضافة لحل كافة مشكلات التامين الصحي بالمحافظة.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن تم، خلال لقاءه بنواب البرلمان بمحافظة بورسعيد، مناقشة كافة الملفات بالمحافظة وتم التطرق إلى أن بورسعيد تعد أكثر محافظة بها مشروعات إسكان اجتماعي بديلة للعشوائيات وهناك طلبات بزيادتها ويتم العمل على هذا.

ولفت إلى أن اللقاء ناقش أيضا ملفات الصحة والتأمين الاجتماعي وفرص العمل ؛ مشيرا إلى أن أغلب المشاكل التي عرضها النواب تم العمل على تنفيذها وسيتم الإعلان قريبا أن محافظة بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات.

أ ش أ

قد تقرأ أيضا