الارشيف / أسواق المال / اقتصاد مصر / موقع البورصة اليوم

الشيخ: أكثر من 5 آﻻف موظف بالدولة طلبوا الخروج على المعاش المبكر

رئيس جهاز التنظيم والإدارة لـ«البورصة»:

ربط شبكى بين «الجهاز» و«المالية» و “التخطيط” لقواعد الإجازات

 

طلب أكثر من 5 آلاف موظف بالجهاز الإدارى للدولة الخروج على المعاش المبكر منذ صدور قانون الخدمة المدنية وحتى نهاية أغسطس الماضى.

وقال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فى تصريح خاص لـ«البورصة»، إن أعمار الموظفين المتقدمين للمعاش المبكر تتراوح بين 58 و59 عاماً.

ومنح قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 فى المادة 70 الموظف الذى يتجاوز عمره سن 50 عاماً طلب الإحالة على المعاش المبكر ما لم يكن قد اتخذت ضده إجراءات تأديبية.

ويحصل الموظف الذى لم يتجاوز سن 50 عاماً على الدرجة الوظيفية الأعلى، حال طلب الإحالة على المعاش، بشرط أن يتجاوز مدة اشتراكه فى نظام التأمين الاجتماعى 20 عاماً، ومضى على شغله للدرجة الوظيفة أكثر من عام وتسدد الدولة عنه باقى المدة التأمينية المستحقة.

وأضاف الشيخ، أن الجهاز يعكف على عمل ربط شبكى مع وزارة المالية والتخطيط لحصر أعداد الموظفين المتقدمين للحصول على إجازات خاصة «بدون مرتب» لخصم تلك المبالغ من مخصصات الجهة التابعين لها لضبط بند الإنفاق على الأجور العامة.

وأشار إلى أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة سيقوم بربط قواعد العمالة لموظفى الجهاز الإدارى بالتأمينات بقواعد الدفع الإلكترونى ضمن خطة إصلاح الجهاز الإدارى للدولة فى المرحلة المقبلة.

وقال الشيخ: «لا يوجد دراسات تثبت أن الموظف الحكومى يعمل 27 دقيقة يومياً وأنا ضد هذا الرأى ونعمل على إصدار قرار بمعيار الأداء خلال الأيام المقبلة».