الارشيف / أسواق المال / بنوك / اليوم السابع

صور.. وزير الصناعة: مكونات الإنتاج المستوردة سبب رئيسى لعدم انعكاس الإصلاح على زيادة الصادرات

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن عدم إنعكاس برنامج الإصلاح الاقتصادى وتعويم العملة على زيادة الصادرات المصرية يرجع بشكل أساسى إلى أن غالبية وارداتنا تتمثل فى مستلزمات إنتاج.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر إطلاق البرنامج القومى لتعميق التصنيع المحلى، ظهر اليوم الثلاثاء بمقر اتحاد الصناعات، بحضور المهندس حسام فريد مستشار وزير التجارة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

 

وأضاف الوزير أن مطالب الصناع التى تم عرضها على مجلس الوزراء تم صياغتها إلى مجموعة من النقاط المطلوب إنجازها وعرضها على المهندس مصطفى مدبولى، قائلا: "إذا تم حل هذه المشكلات ساعود على الفور إلى موقعى وسطكم" موجها حديثه لأعضاء إتحاد الصناعات.

 

ويأتى إطلاق البرنامج القومى لتعميق التصنيع المحلى، نتاج مجهودات للجنة تعميق التصنيع المحلى باتحاد الصناعات والتى يتولى رئاستها المهندس حسام فريد، وذلك فى ظل اهتمام بالغ بتعزيز التصنيع المحلى والذى يعد المساهم الأكبر فى معدل نمو الاقتصاد العالمى والقاسم المشترك بين تجارب التنمية والتقدم المنتشرة حول العالم.

 

وتعد خطوة إطلاق البرنامج القومى لتعميق التصنيع المحلى المرحلة الثانيه بعد إطلاق لجنة التعميق المحلى مبادرة "مصر تصنع" نهاية العامة الماضى، والتى استهدفت وقتها تشجيع الصناعة الوطنية وسد الفجوة الحالية فى الميزان التجارى المصرى وذلك بدعم ومشاركة العديد من الشركاء والمؤسسات

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا