الارشيف / أسواق المال / بنوك / اليوم السابع

"هيرميس" تجتمع مع ممثلى الحكومة لمناقشة طرح الشرقية للدخان بالبورصة

قال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية "هيرمس"، إنه ممثل الشركة سيجتمعون مع مسئولى الحكومة خلال الأسبوع المقبل، لوضع اللمسات النهائية لطرح حصة إضافية من الشركة الشرقية "إيسترن كومبانى" بالبورصة المصرية، ضمن برنامج الطروحات الحكومية، مضيفا أن الاجتماع سيشهد مناقشة خريطة الطرح والترويج لأى أسواق، وموعد الطرح وكيفية التسعير، وتفاصيل أخرى، متابعا أن ما يساعد على تسعير قيمة السهم هو وجود سعر فى السوق وسيولة جيدة، وقد يكون السعر أعلى أو أقل قليلا.

 

وعن توقيت طرح الحصة الجديدة من الشركة الشرقية ايسترن كومبانى، قال جاد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الحكومة تعتزم الانتهاء من طرح حصص ثانوية فى 5 شركات قبل نهاية العام الجارى منها الشرقية للدخان، متوقعا أن تصل قيمة الطرح إلى 120 مليون دولار.

 

وعن منافسة هيرميس على طروحات حكومية أخرى بالمرحلة الأولى، أكد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرمس، تقدم الشركة للمنافسة على شركتى الشرقية إيسترن كومبانى، الإسكندرية للزيوت المعدنية-أموك، واللتان طرحا حتى الآن، متمنيا أن تحصل الشركة على أكبر عدد من الطروحات.

 

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أعلن عن بدء خطوات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية فى البورصة المصرية، والذى سيبدأ بطرح شريحة جديدة من أسهم شركة

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا