الارشيف / أسواق المال / اقتصادعربي / الاقتصادية نت

البنوك الإماراتية ترفض منح تمويلات لبناء المشاريع الاستثمارية #ضجة_الاخباري

احتج عددا من المواطنين في دولة الإمارات على القرارات التي اتخذتها بعض البنوك بشأن رفض منحهم تمويلاتهم لبناء المشاريع الاستثمارية المتفق عليها، وجاء هذا الرفض تخوفا من تراجع الطلب على هذه المنشآت السكنية بعد اكتمال مراحل تنفيذها. واشترطت البنوك على العملاء لمنح تمويلهم بالمبالغ المطلوبة، بدفع جزء من المبلغ بنسب متفاوتة تصل إلى 35%، وذلك حسبما جاء في صحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

وقال المواطنون أن البنوك لا تتبع سياسة واضحة، حيث أن بعض البنوك ترفض تمويل عميل ما ولكن على الجانب الأخر توافق البنوك الأخرى على تمويل نفس العميل.

ومن ناحة أخرى فقد أشارت “رحاب لوتاه” الذي تشغل منصب نائب الرئيس الأول لتطوير العمال والمنتجات في مجموعة شركات “موارد التمويل” بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى أنه من حق البنوك أو مؤسسات التمويل أن تشترط بدفع مبلغ ما من التمويل أو باتباع أي شكل من أشكال الضمان التي تضمن حقوقها، مضيفة أنه في بعض الأوقات يتم رفض هذا التمويل لأسباب عدة.

وأكدت “لوتاه” انه في حالة عمل خطة مميزة وواضحة وتوافر بعض الضمانات التي تضمن للبنك قدرة العميل على سداد المبلغ المحدد، وكذلك وجود التقويم الائتماني الجيد من قبل شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، فإن البنوك لن تستطع رفض تمويل أي عميل نتيجة توافر كل هذه الشروط.

وعلقت “لوتاه” على كلام المواطنين حول منح بنك ما تمويل عميل معين ورفضه لأخر والعكس، فقالت أن هذا الأمر يعتمد على السياسة الائتمانية التي يتبعها البنك، بجانب

قراءة المزيد ...