الارشيف / أسواق المال / اقتصادعربي / الاقتصادية نت

أنخفاض الاسعار ينعش السوق العقاري السعودي #ضجة_الاخباري

اختتم سوق العقارات بالمملكة العربية السعودية تعاملاته خلال شهر يناير السابق على صعود ملحوظ، إذ زاد إجمالي الصفقات الشهري بحوالي 22.3%، ليصل بختام الشهر نحو مستوى 18.8 مليار ريال سعودي، وهذا المستوى يشبه كثيرا المستوى المسجل خلال عام 2017 بذات الشهر الذي وصلت فيه قيمة الصفقات إلى 18.8 مليار ريال سعودي، ولكنه لم يصل للمستوى الذي سجل بذات الشهر خلال عام 2014، إذ سجلت الصفقات به انخفاض واضح بمقدار 53.1% بقيمة 40.1 مليار ريال سعودي.

?cid=367212

وقد حققت صفقات القطاع السكني أكبر نسبة صعود بارتفاع قدره 35.5، ليصل بالأخير نحو مستوى 12.3 مليار ريال، على العكس المستوى الذي سجله هذا القطاع خلال السنة الماضية بذات الشهر نحو 9.1 مليار ريال، بينما ارتفع مستوى الصفقات التجارية بالفترة ذاتها بمقدار 3.4%، لتصل بالنهاية نحو مستوى 6.5 مليار ريال، وهذا وفقا لما قدمة تحليل “الاقتصادية”.

وبذات الوقت الذي تحسن فيه مستوى الصفقات العقارية وحقق فيه صعود ملحوظ، سجلت العقارات المبيعة زيادة كبيرة في عدد المبيعات، إذ سجلت مبيعات بمقدار 76.9% لتصل بختام الشهر عدد العقارات المبيعة نحو مستوى 30.6 ألف عقار.

واستحوذ القطاع السكني على أعلى نسبة من الزيادة في شهر يناير السابق على مستوى العقارات المبيعة، التي استقرت بختام الشهر نحو 84% حيث وصل عدد العقارات المبيعة نحو 27.4 ألف عقار، في حين حقق القطاع التجاري زيادة في عدد

قراءة المزيد ...