الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / SputnikNews

تونس… حملة القروي: مرشحنا إلى جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية

  • 1/2
  • 2/2

وقالت وكالة "رويترز"، اليوم الأحد، إن المتحدث باسم نبيل القروي المرشح الرئاسي المحتجز وقطب الإعلام بتونس، أعلن إن القروي تأهل لجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة. 

وأضاف حاتم مليكي، المتحدث باسم القروي، في تصريح للصحفيين، إن التونسيين قد قالوا كلمتهم ويرغبون في التغيير مشيرا إلى ضرورة احترام إرادة الشعب.

وقالت حملة القروي، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إن الحملة الانتخابية تتقدم بالشكر، للشعب التونسي، على تصديه للظلم ووقوفه إلى جانب نبيل القروي في سجنه.

وأوضح البيان: "نشكر الشعب التونسي على انتصاره لصناديق الاقتراع خيارا للتغيير والديمقراطية".

وتابع: "نشكر كل من شارك في هذه المحطة الانتخابية ومنحنا صوته".

وأغلقت صناديق الاقتراع في معظم مراكز التصويت في تونس، مساء الأحد، في ثاني انتخابات رئاسية تشهدها تونس، منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج الانتخابات رسميا يوم الثلاثاء المقبل، وكان رئيس هيئة الانتخابات دعا الناخبين الشبان في وقت سابق للتوجه إلى مراكز الاقتراع حين سجل الإقبال 27.8% فقط بحلول الثالثة عصرا.

والقروي هو رئيس حزب "قلب تونس"، الذي جرى اعتقاله قبل 3 أسابيع بتهمة التهرب الضريبي وغسل الأموال.

ورغم غيابه كليا عن المشهد، إلا أن حملته، التي تديرها زوجته سلوى المسماوي، هي من أكثر النساء تأثيرا في مجال الاتصال والتخاطب.

وزادت شعبية القروي من زخم العمل الاجتماعي الخيري الذي انخرط فيه منذ وفاة نجله بحادث مرور في صيف 2016، كما تعزّزت شعبيته بعد اعتقاله ودخوله السجن.

© Sputnik /

أبرز المرشحين للرئاسة التونسية

قد تقرأ أيضا