الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / الفجر

توزر: افتتاح أول قاعة سينما رباعية الابعاد بتقنية "سينما 12 بعد"

افتتحت مؤخرا الباعثة الشابة فاطمة السكوري مشروعا نموذجيا في الاستثمار في المجال الثقافي في مدينة توزر بإحداث أول قاعة سينما رباعية الابعاد في الجهة وفي كامل جهات الجنوب التونسي تعتمد تقنية "سينما 12 بعد".

وبينت صاحبة المشروع في تصريح لـ"وات" أن التقنية المستعملة في عرض الأفلام تختلف عن السينما التقليدية فهي تمكن المتفرج من حمل نظارة خاصة تمكنه من مشاهدة الاحداث بتقنية الابعاد الثلاثية التي تمكن المشاهد من عيش وملامسة مختلف المؤثرات الخارجية المستعملة في الفيلم على غرار المطر والثلج والبرق والرعد والدخان وغيرها فضلا عن حركة المقعد التي تجعله جزءا من العرض.

وتستحوذ هذه التجربة بحسب قولها على جميع حواس المشاهد حيث أن التجربة التقليدية التي تقتصر على جلوس المتفرج أمام الشاشة قد تطورت لتشهد تجربة جديدة أكثر تشويقا إذ يتم تزويد قاعة السينما بعدة تقنيات رباعية الابعاد وكذلك مقاعد متحركة تتناغم حركاتها مع حركة الفيلم.

وأضافت أن نوعية الأفلام التي ستقوم بعرضها تتمثل أساسا في أفلام الحركة والإثارة والمغامرات الى جانب أفلام الكرتون للأطفال وتتوجه بذلك الى جميع الفئات العمرية بمجموعة من العروض وبأسعار في حدود عشرة دنانير وبسعر تفاضلي في الأيام الأولى من الافتتاح ب8 دنانير.

وتقدمت فاطمة السكوري المتحصلة على الاجازة الأساسية في الإعلامية الى مركز أعمال توزر بفكرة المشروع ولاقت الدعم والمساندة وتحصلت على قرض من

تابع الخبر في المصدر ..