الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / اليوم السابع

الكرملين: ساعدنا سوريا فى القضاء على 87 ألف مسلح وتحرير 141 منطقة من الإرهاب

قال الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الجمعة، إن القوات المسلحة الروسية ساعدت سوريا على التخلص من 87 ألف مسلح وتحرير 141 منطقة سكنية من الإرهابيين.

وأضاف الكرملين- فى تقرير نشره صباح اليوم وأوردته وكالة أنباء (تاس) قبل قمة ثلاثية بين زعماء روسيا وإيران وتركيا بشأن سوريا فى العاصمة الإيرانية طهران- أن "روسيا تقدم إسهامات مهمة لتطبيع الوضع فى سوريا... وبمشاركة القوات المسلحة الروسية تم القضاء على 87 ألف مسلح وتحرير 141 منطقة سكنية و102 ألف كيلومتر مربع من الأراضى السورية".

وأشار بيان الكرملين إلى أن 43 ألف مسلح اختاروا أن يلقوا أسلحتهم طوعا فى إطار العمل على مصالحة الأطراف المتنازعة.

وقال الكرملين أنه بفضل القوات الجوية الفضائية الروسية، تمكنت القوات السورية من إكمال عمليتها لاجتثاث الإرهابيين من مناطق عدم التصعيد المؤقتة فى جنوب غرب الدولة موضحا أن ثلاثا من أربع من هذه المناطق عاد لها الحياة السالمة تحت سيطرة الحكومة السورية.

وتشارك روسيا فى مساعدات إنسانية فى سوريا، كما ساعد المتخصصون الروس فى إزالة الألغام من 6600 هكتار من الأراضى السورية و19 ألف مبنى و1500 كيلومتر من الطرقات.

فى سياق متصل، أعلن المركز الروسى للمصالحة فى سوريا أن طائرة النقل العسكرى للقوات الفضائية الروسية "إيل 76 " نقلت إلى قاعدة "حميميم " الجوية فى سوريا 10 أطنان من المساعدات الإنسانية لسكان المناطق المحررة من المسلحين.

وقال قائد مجموعة تشكيل وتسليم الإمدادات الإنسانية فى مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة فى سوريا سيرجى جايداماك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية،: " أنه تم تسليم شحنات إنسانية إلى الجمهورية العربية السورية أكثر من 10 أطنان تحتوى على مجموعات من المواد التى تشمل منتجات غذائية أساسية مثل الأغذية المعلبة والحبوب والسكر ومواد العناية الشخصية والمرشحات

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا