الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / اليوم السابع

إعدام سبعة إرهابيين فجروا سوقا شعبية في بغداد

أعلن مجلس القضاء الأعلى بالعراق، اليوم الخميس، أن المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة محكمة استئناف الرصافة الاتحادية قضت حكماً بإعدام سبعة إرهابيين اشتركوا في تفجير سوق "الأربعة آلاف" الشعبية بمنطقة الشعب في بغداد.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" إن الهيئة الأولى في المحكمة الجنائية المركزية نظرت قضية سبعة متهمين قاموا بالاتفاق والاشتراك بحادث تفجير سوق الأربعة آلاف في منطقة الشعب في بغداد.

وكشف بيرقدار أن عملية القبض على المتهمين جرت بإشراف المحكمة المركزية بعدما نصب كمين لهم وبعد مواجهتهم للقوات الأمنية ألقي القبض عليهم وبحوزتهم أسلحة متوسطة وخفيفة ومواد متفجرة إضافة إلى عدد من الهويات المزورة بأسمائهم وأسماء الانتحاريين الآخرين.

وأضاف المتحدث أن المدانين تم إلقاء القبض عليهم في شمال بغداد واعترفوا بقيامهم بنقل وتجهيز الانتحاري الذي فجر نفسه في منطقة الشعب والمدعو (أبي غريب)، لافتا إلى أن الحادث أسفر عن مقتل وجرح عدد كبير من المواطنين العزل يقدر عددهم بحوالي خمسين مواطنا.

وأكد المتحدث الرسمي أن المحكمة منحت حق التعويض للمصابين والمتضررين، وأصدرت حكمها وفقا لأحكام المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الإرهاب.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، اعتقال 9 متهمين بجرائم إرهابية وجنائية في مناطق حي الفرات، حي الجهاد، شاطئ التاجي الجنوبي".

وأضافت القيادة، أنه تم بالتنسيق مع مكتب مكافحة إجرام

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا