الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / الفجر

عاجل..اخبار السعودية اليوم | زيارة نيوم.. "إجازة" الملك سلمان دعم للسياحة الداخلية بـ"طريقة خاصة"

يقدم موقع الفجر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | اخبار السعودية مباشر | وكل ما يخص اخبار ولى العهد الامير محمد بن سلمان عبر بوابته الألكترونية.

"القائد يبدأ بنفسه".. 3 كلمات عبّر بها العديد من المراقبين بالمملكة عن اعتزازهم بالنهج الذي يرسيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عبر مسايرة سلوكه الشخصي لأهداف الدولة، ومنها زيارته، أمس الاثنين، إلى نيوم، ما يقدّم القدوة والمثل للمواطنين.

 

ورغم كون الزيارة "غير رسمية"، ولا علاقة لها بأي من أعمال الدولة؛ إذ يقضي الملك سلمان هناك بعض الوقت للراحة، إلا أنَّ اختياره لـ"المكان" قدّم النموذج لأولوية "مكانة" السعودية على ما سواها.

 

وترتبط هذه المكانة بمستقبل "نيوم" كمشروع يمثّل أول منطقة مستقلة تشكِّل وجهة سياحية جديدة نابضة بالحياة في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة.

 

تحرير اقتصادي

 ولأن نجاح المشروع يعني خطوة استراتيجية على طريق تحرير اقتصاد المملكة من أحادية الاعتماد على إيرادات النفط، جاء اهتمام صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بإبراز أهميته، خلال افتتاحه، مشيرًا إلى أن أنه يمثل ثقلًا هامًا لتحفيز النمو وتحريك الصناعة المحلية، ضمن رؤية المملكة في أفق عام 2030.

 

ركز ولي العهد على تعزيز قطاع السياحة من خلال هذا المشروع، الذي يتوقع الخبراء استقطابه سيّاحًا من جميع بقاع العالم، وتشكيله موطنًا لـ 1.4 مليون شخص، الأمر الذي يعطي لإجازة الملك سلمان في "نيوم" دلالة خاصة.

 

السياحة الداخلية

 تفضيل خادم الحرمين قضاء إجازته داخل المملكة، وفي نيوم تحديدًا، خير دعاية لتشجيع السعوديين على السياحة الداخلية، خصوصًا أنّ قيمة إنفاقهم على السياحة الخارجية بلغت 580.7 مليار ريال خلال الأعوام العشرة الأخيرة، بحسب إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي.

 

وبما أن "نيوم" تقع بمنطقة جبلية في شمال المملكة، يصل ارتفاعها إلى 2,500 كيلومترًا، فإنها ستكتسي بالثلوج خلال أوقات من فصل الشتاء، ما يوفّر أجواءً مفعمة بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما ستكون أبرد من باقي المناطق المحيطة بها والعواصم الخليجية الأخرى بعشر درجات في

تابع الخبر في المصدر ..