الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / بوابة الشروق

نائب رئيس الإمارات وولي عهد أبوظبي يلتقيان بابا الفاتيكان

التقى نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان -اليوم الاثنين- بابا الفاتيكان فرنسيس الأول الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد.

وجرت للبابا فرنسيس مراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى قصر الرئاسة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، إذ رافق موكبه الفرسان على الخيول العربية في ساحة القصر وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف الإمارات.

وحلقت طائرات الفرسان في سماء قصر الرئاسة لتشكل علم الفاتيكان احتفاء بالزيارة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" ترحيب نائب رئيس الإمارات وولي عهد أبو ظبي بزيارة البابا فرنسيس، معربين عن "سعادتهما بهذه الزيارة التاريخية لرجل السلام والمحبة".

كما أكدا ثقتهما بأن الزيارة "ستسهم في ترسيخ قيم الحوار والتآخي الإنساني والتعايش والتعاون والاحترام بين جميع البشر بجانب العمل على تعزيز السلام والأمان لشعوب العالم".

ووصل البابا فرنسيس إلى العاصمة الإماراتية مساء أمس الأحد في زيارة للبلاد تستمر ثلاثة أيام.

وكان في استقبال البابا، الشيخ محمد بن زايد، وكبار الشخصيات بالإمارات، كما استقبله الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذي يزور الإمارات حاليا.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى للبابا فرنسيس إلى منطقة الخليج كما أنها المرة الأولى التي تتزامن فيها زيارة بابوية لأي دولة في العالم مع زيارة أخرى لشيخ الأزهر.

وقال مسؤولون في الإمارات إن البابا سيترأس

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا