الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / بوابة الشروق

السعودية: مشاورات عربية للحفاظ على وحدة واستقلال سوريا

أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم، أن الرياض تجري مشاورات مع عدة دول عربية للحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254.

وقال الجبير لدى مشاركته في الاجتماع الوزاري العربي-الأوروبي، في بروكسل، إن السعودية "تتطلع إلى نتيجة تحفظ استقلال سوريا ووحدتها وتؤدي إلى إبعاد القوات الخارجية منها".

وشدد الجبير على أن العلاقات بين الدول العربية والأوروبية تاريخية ومميزة، وهناك فرص واعدة فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار بين الدول العربية والدول الأوروبية، بحسب ما نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية.

وأشار الجبير إلى أن الاجتماع فرصة للتشاور وتبادل الآراء وتعزيز التعاون لتجاوز التحديات واستغلال الفرص المتاحة.

وكان الأردن قد استضاف اجتماعا ضم الجبير ووزير الخارجية سامح شكرى، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، ووزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، تم خلاله بحث أزمات المنطقة كافة وعلى رأسها الأزمة السورية.

فى سياق متصل، أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن ما وصفها، بمحاولات لفرض شروط على دمشق لإنهاء تعليق عضويتها بالجامعة العربية لن تنجح، داعيا الأمم المتحدة لمقاطعة مؤتمر بروكسل للمانحين المقرر منتصف الشهر الجاري.

وقال المقداد خلال مشاركته في

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا