الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / بوابة الشروق

أبو الغيط: الإرهاب هو التهديد الأخطر للمنطقة الأوروعربية.. ومكافحته طويلة الأجل

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الشراكة العربية الأوروبية على مدار السنوات الماضية شملت كافة المجالات، وتتوج بانعقاد أول قمة عربية أوروبية، في مصر نهاية شهر فبراير الجاري، موضحًا أن التعاون بين الجانبين يستند إلى علاقات تاريخية ومساعي الأمن والازدهار.

وأضاف في كلمته بالاجتماع العربي الأوروبي في بروكسيل، اليوم الاثنين، أن المفتاح الحقيقي للعلاقات الناجحة والمثمرة هو الإدارك المتبادل لشواغل الطرف الآخر والرغبة الصادقة في الوصول لمعادلة تحقق المصلحة للجميع، مؤكدًا أن الشباب هو أول من يجني ثمار التعاون العربي الأوروبي.

وأوضح أن الإرهاب يظل التهديد الأخطر للمنطقة الأورو عربية، لأنه عابر للحدود ولا يمكن مواجهته بشكل منفرد، مضيفًا أن عملية مكافحة الإرهاب طويلة الأجل وتستلزم صبرًا وتواصلا في الجهد وتبادلًا مستمرًا في المعلومات والخبرات، مؤكدًا أن العمل المشترك هو السبيل الوحيد لمواجهة التهديد واستباق المخططات الإرهابية.

وأشار إلى الأزمة السورية، قائلًا إن الحل السياسي هو المخرج الوحيد من الأزمة التي طال أمدها بكل ما تحمله من تبعات إنسانية واقتصادية تجاوزت الحدود السورية، مؤكدًا أن الحل وفق بيان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254 هو الكفيل بالحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال سوريا، وهو ما سيعيد الاستقرار

تابع من المصدر