الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / بوابة الشروق

مسئولو الدول العربية يبحثون الملف الاقتصادي للتحضير لقمة تونس

عقدت، اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال اجتماع اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسئولين برئاسة عماد بن طارق العجمي مدير إدارة المنظمات العربية والدولية بالمجلس الأعلى للتخطيط بسلطنة عمان، خلفا للعراق، وبحضور السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الاقتصادية؛ وذلك للتحضير للدورة الـ103 للمجلس الاقتصادي الاجتماعي التي من المقرر أن تعقد على المستوى الوزاري الخميس المقبل.

وأعرب العجمي -في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية عقب تسلمه رئاسة أعمال الاجتماع- عن أمله في نجاح الاجتماع والتوصل إلى توصيات وقرارات لدعم المواطن العربي، موجها الشكر إلى العراق لجهوده خلال ترؤسه أعمال الدورة الماضية.

فيما أكد السفير كمال حسن علي -في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية- على أهمية الاجتماع في التحضير للقمة العربية المقبلة في مارس بتونس.

ونوه بقرارات القمة العربية الاقتصادية التي عقدت في بيروت الشهر الماضي، مؤكدا أن الاقتصاد أمر مهم لدى الأمة العربية والقادة العرب.

وقال: "نعول على أن نحدث نجاحات لبناء مؤسسات التكامل الاقتصادي العربي"، موضحا أن المصالح البينية تقوي عوامل التعاضد والتضامن وتضع لبنة جديدة من خلال بنود جدول الأعمال التي يناقشها الاجتماع.

وناقش الاجتماع مشروع جدول أعمال للدورة الـ103 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي وفي مقدمتها تقرير الأمين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة الـ102 للمجلس ونشاط الأمانة العامة بين دورتي المجلس (الجوانب الاجتماعية).

كما ناقش الاجتماع الجوانب الاقتصادية في الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية (الدورة 30) المقررة في تونس نهاية الشهر المقبل، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات القمة

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا