الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / SputnikNews

الشرطة المصرية تعلن القضاء على خلية إرهابية إخوانية شمال القاهرة

القاهرة — سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية أن "قطاع الأمن الوطني تمكن من رصد بؤرة إرهابية تابعة لجماعة الإخوان تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة واستغلالهم لأحد المصانع المهجورة في مدينة العبور وكراً لتصنيع العبوات المتفجرة".

وأضاف البيان "بمداهمة تلك البؤرة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة تجاه قوات الشرطة وتم التعامل معهم مما أسفر عن مصرع 5 منهم والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر وعبوات متفجرة والأدوات والمواد المستخدمة في تصنيعها".

وأعلن الجيش المصري اليوم الثلاثاء، مقتل 44 مسلحا بعمليات نوعية في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، والقضاء على 15 مسلحا آخرين بعملية استباقية نوعية لقوات الشرطة والأمن الوطني.

وقال الجيش في بيان له، اليوم الثلاثاء، "تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 44 فردا تكفيريا عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بنطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين".

وأضاف البيان "في ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني، أسفرت عن القضاء على 15 فردا تكفيريا شديد الخطورة، والقبض على 142 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا".

 وتابع البيان "قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية، على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الغربي، والاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، والاتجاه الاستراتيجي الغربي، وتدمير مخبأين للعناصر التكفيرية".

كما أعلن الجيش المصري مقتل ضابط واحد، و6 جنود نتيجة العمليات القتالية أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية في مناطق العمليات في الفترة الماضية.

وقال بيان القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية "نتيجة للعمليات القتالية، تم استشهاد ضابط، و6 جنود، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية في مناطق العمليات". وشددت: "تؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب، لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم".