الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / الفجر

مؤتمر جامعة القصيم يختتم أعماله بـ10 توصيات علمية

أسفر المؤتمر الدولي حول تقويم أداء عضو هيئة التدريس في ضوء التوجهات الوطنية والدولية الحديثة، والذي نظمته جامعة القصيم ممثلة بكلية التربية على مدار اليومين الماضيين عن 10 توصيات علمية، أهمها استحداث إدارة مستقلة في الجامعة لمتابعة تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وذلك بهدف المساهمة في تطوير ممارسات عضو هيئة التدريس بكل ما يناسب مكانته العلمية ودوره الهام كونه مفتاح العملية التعليمية وقاطرتها.

وأوصى المؤتمر بتشكيل لجنة تتولى وضع معايير لتقويم أداء عضو هيئة التدريس؛ وفق التوجهات الوطنية والعالمية، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، مع  الاستعانة بآراء الأقسام، ومختلف الكليات بالجامعة حول طبيعة المعايير التي ينبغي تقويم أداء عضو هيئة التدريس في ضوئها، فضلًا عن تشكيل لجنة لتصميم دليل إجرائي لتقويم أداء عضو هيئة التدريس؛ وفق المعايير التي وضعها المؤتمر.

كما طالب الحضور بالمؤتمر في توصياتهم بتنويع آليات تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس في الجامعة؛ بحيث يشارك فيها مختلف الأطراف المعنية، بالإضافة إلى تشجيع الأداء المتميز والمبدع لأعضاء هيئة التدريس؛ من خلال تقديم مكافآت عينية ومادية؛ في ضوء ما تسفر عنه نتائج عملية التقويم، مشيرين إلى تخصيص جائزة تميز سنوية على مستوى الجامعة لأعضاء هيئة التدريس المتميزين.

وشملت توصيات المؤتمر أيضًا، استحداث إدارة مستقلة في الجامعة تُعنى بمتابعة عملية تقويم أداء أعضاء هيئة التدريس؛ من خلال معايير شفافة معلنة، مع تحديد المهام المناطة بتلك اللجنة في الدليل الإجرائي؛ والتركيز جيدًا على تقديم الإمداد

تابع الخبر في المصدر ..