الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / موقع مصر العربية

فيديو و صور.. فظائع يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى المضربين

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

بين حرق زنازينهم وإطلاق الكلاب عليهم، وبين صعقهم بالكهرباء بعد إغراقهم بالماء، فظائع وحشية يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين، ما دفعهم لإضراب مفتوح في عموم السجون الإسرائيلية.

 

في الأيام الأخيرة كان الأسرى الفلسطينيون على موعد مع جرائم جديدة من قبل الصهاينة، فوسط توتّر وخوف، وأصوات كلاب تنبح نحوهم وهم مقيدون اليدين والعينين، بدون ملابس، يتألم أبطال المقاومة الفلسطينية في زنازين الاحتلال.

 

 

وبدأ أكثر من 1200 أسير فلسطيني في معتقل "عوفر" الثلاثاء إضراباً عن الطعام احتجاجًا على الاقتحامات من قبل قوات القمع والاعتداءات المستمرة عليهم.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي الثلاثاء، أن إدارة معتقلات الاحتلال أعادت قرابة (150) أسيراً من المستشفيات أُصيبوا في معتقل "عوفر" جراء اعتداءات قوات القمع يوم أمس على أقسام الأسرى، وعددها عشرة أقسام من بينها أقسام للأسرى الأطفال.

 

وقال النادي إن من ضمن إصابات الأسرى التي نتجت عن اعتداءات قوات القمع 6 أسرى مصابين بكسور و(40) أسيراً أُصيبوا بجروح في الرأس، حيث تركزت الاعتداءات على الرؤوس، وباقي الإصابات بالرصاص المطاط، والغاز.

هذا وبدأ الأسرى اليوم، إضرابا عن الطعام احتجاجا على تكرار الاقتحامات من قبل قوات القمع والاعتداءات المستمرة عليهم.

 

وفيما يتعلق بأبرز الأحداث التي جرت داخل الأقسام، كان ذروتها في قسم (15) حيث تعرض كافة الأسرى داخل القسم للضرب والاعتداء، وتم إحراق غرفتين داخله إضافة إلى قسم (11) الذي احترقت داخله غرفتين كذلك.

ووفق إحصائيات رسمية، صادرة عن هيئة شؤون الأسرى، فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 6 آلاف معتقل.

 

ومن بين المعتقلين 250 طفلاً و54 معتقلة، و450 معتقلاً إدارياً (معتقلون بلا تهمة)، و1800 مريض بينهم 700 بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.

 

وتعتقل إسرائيل 1200 فلسطيني في سجن "عوفر"، فيما بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في كافة السجون 6 آلاف معتقل، وفق إحصائيات رسمية، صادرة عن هيئة شؤون الأسرى.

 

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، أن الأمن استخدم خلال الاقتحامات المتتالية على غرف المعتقلين منذ الصباح، الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع، والقنابل الصوتية، والهراوات، والكلاب، ما خلف إصابات بصفوف المعتقلين، إضافة إلى احتراق 3 غرف بالكامل.

 

 

 

قد تقرأ أيضا