الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / بوابة الشروق

وزير المالية اللبناني: تقرير موديز يؤكد الحاجة إلى سرعة تشكيل الحكومة

أ ش أ

قال وزير المالية اللبناني، علي حسن خليل، إن التقرير الصادر عن وكالة (موديز) الدولية للتصنيفات الائتمانية في شأن لبنان يؤكد الحاجة إلى الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، لإطلاق عملية الإصلاح المالي، وصولا إلى تخفيف نسبة العجز.

وأشار وزير المالية اللبناني، في تصريح اليوم الثلاثاء، إلى أن الوضع يقتضي العمل على البدء في المشروعات المقررة التي تضمنها مؤتمر (سيدر) وإنجاز سريع للموازنة العامة للبلاد، حتى لا يخسر لبنان مزيدا من الفرص، مؤكدا أن الوضع المالي والنقدي للبنان - ورغم ما تضمنه تقرير موديز - يحافظ على استقراره، مشددا على أن احتياجات الخزينة العامة للدولة مؤمنة وقادرة على الوفاء بكل الالتزامات لاسيما الديون.

وكانت وكالة موديز قد أعلنت عن تخفيض التصنيف الائتماني للبنان درجة واحدة من (B3) إلى (CAA1) بما يعكس وجود خطورة ائتمانية مرتفعة، كما تضمن تقرير الوكالة تعديل النظرة المستقبلية للبنان إلى مستقرة من سلبية، مشيرة إلى أن استمرار التأخير في تشكيل الحكومة سيزيد الضغوط على السيولة في لبنان.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية شديدة، حيث يعاني من تباطؤ حاد في معدلات النمو، كما تبلغ نسبة الدين العام اللبناني إلى الناتج المحلي الإجمالي نحو 150 %.. ويعول الاقتصاديون على سرعة تشكيل الحكومة الجديدة للبدء في إجراء حزمة من الإصلاحات

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا