الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / اليوم السابع

الحكومة اليمنية تدعو اليونسيف إلى التعاون معها لمنع تلاعب الميليشيا بالمنح

دعا وزير الإعلام اليمنى الدكتور معمر الأريانى ،  منظمة اليونيسيف ،  إلى سرعة التنسيق الكامل مع الحكومة الشرعية لوضع آلية لتوزيع المنح المالية المقدمة من الإمارات والسعودية للمعلمين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية الإيرانية وقدرها 70 مليون دولار ، وإحباط محاولات التلاعب بها ونهبها كما نهبت المساعدات الغذائية.

 

ومن جهة أخرى أكد الأريانى، على حسابه بـ"تويتر"، أن هناك حملة توقيف وتحقيق بحق معلمي ومعلمات مدارس صنعاء ،   تشنها المليشيا الحوثية الإيرانية في مناطق سيطرتها بسبب تنظيمهم وقفات احتجاجية وإضراب مفتوح عن التدريس للمطالبة بتسليم رواتبهم المنهوبة من المليشيا وصرف المنح المالية المقدمة من الأشقاء في السعودية والإمارات عبر منظمة اليونسيف.

 

ودعا الأرياني ، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة وفي المقدمة منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة لإدانة قدام مليشيا الحوثي على نهب مكتبة زبيد التاريخية، والتي وصفها بـ" الفعل الاجرامي"، مطالبا بالضغط على المليشيا الحوثية لإعادة المنهوبات من مكتبة زبيد ووقف كل اشكال الاعتداء على الآثار والمواقع الأثرية والتاريخية التي يعود عمرها لآلاف السنين.

وأدان الأريانى ، قيام الميليشيا الحوثية بنهب الكتب التاريخية والعلمية والمخطوطات الاثرية وبينها نفائس نادرة من مكتبة زبيد الواقعة بالقلعة التاريخية للمدينة، والتي توثق تاريخ وحضارة المدينة

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا