الارشيف / الاخبار / أخبار عربية / موقع نجوم مصرية

استعلام عن مستحقات التأمينات برقم الهوية للمشتركين في المؤسسة العامة للتأمينات

  • 1/2
  • 2/2

خدمة استعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية برقم الهوية أو رقم السجل المدني، والاستفسار عن مستحقات تأمينية من خلال رابط موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية gosi.gov.sa، والتي يستفيد منها المشتركين السعوديين من العاملين في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، يتم من خلالها التحقق في وجود اسم المشترك على قائمة من لهم مستحقات، وذلك لمن ترك العمل لسبب ما سنتعرف عليها فيما بعد، حتى التمكن من تلك الخدمة .

نظام التأمينات الاجتماعية حدد المشتركين المستفيدين من خدمة الاستعلام عن مستحقات تأمينية، ومن بين تلك الحالات من تقاعد بعد بلوغ سن ستون عام، أو من كان يعاني من حجز ما، أو أفراد عائلات من توفي من الحالات السابقة، ولم يتقدم أفراد عائلته  لصرف المستحقات التأمينية، وبالتالي يكون موقع المؤسسة العامة للتأمينيات الاجتماعية، هو المقصد لرصد أو استعلام عن مستحقات التامين برقم الهوية.

طريقة استعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية برقم الهوية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أوضحت انه من خلال خلال رابط الخدمات الإلكترونية، يتم الدخول على خدمة  استعلام عن مستحقات التأمينات أون لاين برقم الهوية أو من خلال بيانات المشترك، وبالتالي فهي تعطي معلومات عن مبالغ الاستحقاق للمشتركين، وتتم من خلال الدخول على رابط الاستعلام عن المستحقات التأمينية، للتأكد من استحقاق المشترك لدى التأمينات.

استعلام عن مستحقات التأمينات برقم الهوية للمشتركين في المؤسسة العامة للتأمينات

استعلام عن مستحقات التأمينات برقم الهوية للمشتركين في المؤسسة العامة للتأمينات

خطوات استعلام عن مستحقات التأمينات لا تطلب تسجيل دخول إلى حسابات المستفيدين، حيث يمكن الدخول إليها وإدخال البيانات المطلوبة ثم الاستعلام.

الاستعلام عن مستحقات تأمينية

خدمة الاستعلام عن مستحقات تأمينية للتعرف على المبالغ المستحقة للمشترك لدى التأمينات ويتم الدخول إليها وإدخال البيانات المطلوبة .