الارشيف / المرأة / موقع مصراوى

في اليوم العالمي للتغذية.. 4 تأثيرات سلبية للوجبات السريعة على البشرة

كتبت- بسمة أبوطالب:

تحتفل دول العالم في الـ16 من أكتوبر من كل عام بِاليوم العالمي للغذاء، المناسبة التي أعلنتها منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والذي تم اختياره للمرة الأولى في عام 1979.

ويهدف يوم الغذاء العالمي إلى زيادة الوعي العام بمشكلة الجوع في العالم وناقصي الأغذية وتشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجوع.

وأصبحت الوجبات السريعة جزءًا أساسيًا من حياة الكثيرين، العادة التي تعود بالنتائج السلبية، ليس فقط على الصحة الجسمانية، بل تؤدي إلى ظهور الحبوب وغيرها من مشاكل الجلد التي لا يعرفها عديد من الأشخاص، نستعرضها لكم بحسب موقع "shape".

1- تحتوي الوجبات السريعة على كمية من السكر، الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد في سن مبكر، بالإضافة إلى تسببها في إفراز الهرمونات، التي تعمل على غلق المسام.

2- نتيجة احتواء الوجبات السريعة على نسبة عالية من الأملاح، يمتص الماء من البشرة، ومن ثم جفافها وشحوبها.

3- تحتوي الوجبات السريعة على الدهون المصنعة والزيوت المهدرجة، التي تتسبب في تراكم الدهون وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم، ومن ثم ظهور البثور والتجاعيد في سن مبكر.

4- تعد المشروبات الغازية من مكونات الوجبات السريعة الأساسية، المحتوية على نسبة كبيرة من الكافيين، الضارة بصحة البشرة، وتزيد إنتاج هرمون الكورتيزول في الجسم، ما يتسبب في سرعة الإصابة بالشيخوخة وظهور التجاعيد.