الارشيف / المرأة / بوابة الشروق

كل ما يهمك معرفته عن «الكاربوكسي ثيرابي» لعلاج المشاكل الجلدية

فى السنوات الأخيرة ظهرت العديد من التقنيات الطبية التى لعبت دورا كبيرا فى علاج الكثير من المشاكل الجلدية كالفيلر والبوتكس والبلازما وغيرها.

من أبرز هذه التقنيات الكاربوكسي ثيرابي العلاج التجميلي غير الجراحي، والذي يعتمد على حقن غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد من خلال إبرة رفيعة في أماكن مختلفه من الجسم كالجفن والرقبة والذراعين والفخذين، بحسب الطبيب المختص الذي يحدد الكمية المحقونة بحسب كل حالة.

تستعرض "الشروق أهم المعلومات عن تقنية الكاربوكسي ثيرابي، من خلال حوارنا مع الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل..

- تستخدم حقن الكاربوكسي فى علاج الهالات السوداء والخطوط البيضاء وتحسين ملمس الجلد وتحفيز إفراز الكولاجين وإذابة الدهون الموضعية.

- تحسن حقن الكاربوكسي من مشكلة تراكم الخلايا الدهنية فى أنسجة الجسم المعروفة بالسيليوليت، حيث يعمل الغاز المستخدم فى الحقن على إذابة الخلايا الدهنية وزياده إفراز الكولاجين وتدفق الدم في النسيج الليفي.

- الكاربوكسي ليس له أعراض جانبية ويعتبر من أكثر الإجراءات التجميلية أمانا على البشرة، قد تحدث بعض الآثار الجانبية البسيطة من كدمات في أماكن الحقن خاصه في الذراعين والأرجل وتختفي في خلال أسبوع من الجلسة.


-تتراوح مدة الجلسة من 10 ل 20 دقيقة، ويتحكم الطبيب المختص فى سرعة الحقن وكمية الغاز المستخدم بحسب احتياج كل حالة. 

-يحدث فى بعض الحالات إحساس ببعض الدفء والتنميل في أماكن الحقن ويختفي

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا